Refurbishing Bathrooms

طرق مختلفة وأفكار بسيطة لتجديد حمامك

بإذن من كولوركر

ان تجديد المنزل ليس أمرا سهلا لأننا نريد نتيجة عملية وانيقة. هناك تفاصيل صغيرة يجب التفكير بها عند تجديد الحمام و لا تقتصر فقط على اختيار البلاط المناسب و عناصر الديكورية  اخرى سنتحدث عنها في هذا المقال:

1. التوزيع

يجب حساب المساحة داخل الغرفة والمسافة بين العناصر.

على سبيل المثال ، تعد خصوصية المستخدم عاملاً رئيسيًا يجب مراعاته ، إلا إذا كنت تريد أن يكون المرحاض هو الميزة الرئيسية عند دخول الغرفة. في نفس الوقت ، يجب وضع هذه الوحدة على أقل مسافة من الحمام أو الدش. يجب ألا تقل مساحة وضع المرحاض عن 60 سم وعمق 120 سم. أيضًا يجب مراعاة المساحة عند فتح ، والتي لا تقل عادة عن 62 سم.

2. التنظيف

 تتميز الحمامات الحديثة والوحدات المعلقة بإضفاء اناقة وجاذبية وعلى الأرجح لم تفكرأبدًا في الوحدات المعلقة في مسألة النظافة. في الواقع ان تركيب الوحدات المعلقة هو الخيار الأفضل كونه جذابًا وعصريًا ولا يحتاج الى الكثير من النظافة والعناية

تحتاج أيضًا إلى مراعاة نوع بلاط الأرضيات الذي ستضعه ويجب التفكير ايضا بلون وسمك الترويبة (مما يضيف شخصية إلى البلاط) ، حيث يتراكم الأوساخ على البلاط و الترويبة.   قد يميل بلاط الحمام الأبيض إلى أن يبدو متسخًا إذا كان لون الترويبة فاتحًا. دائمًا ما يكون اللون الطبيعي أو الرمادي أو الألوان خيارًا جيدًا. يجب أن نؤكد أن بلاط السيراميك هو بلا شك أكثر المواد المستخدمة في الحمام.

3.المساحة

لا تزال مشكلة الحمامات الصغيرة قائمة في الشقق وحتى في بعض الفلل، لذلك أننا نقدم لكم بعض النصائح الإضافية لتحقيق أقصى استفادة من الحمام الصغير

للإستفادة من المساحة ، عليك اتباع قاعدة “الأقل هو أكثر” – على سبيل المثال لتوفير مساحة يمكنكم تركيب وحدات حمام صغيرة وألإستغناء عن حوض الاستحمام واستخدام سكك المناشف الساخنة.

4.  التبليط

من المهم جدًا تخطيط مقابس الطاقة التي ستحتاجها وأين سيتم تركيبها قبل البدء في التبليط

يجب اختيار بلاط طويل الأمد للحمامات. من المستحسن أيضًا شراء بضعة أمتار مربعة إضافية من البلاط الذي اخترته. لا تنس أنك قد تواجه بعض المشاكل غير المتوقعة مثل تسرب المياه أو مشاكل في الأنابيب التي قد تتلف بعض البلاط.

Share on facebook
Share on twitter
Share on email

مقالات اخرى

Close ✕